موريتانيا... إطلاق منصة رقمية " مرشد " لتوجيه الشباب نحو فرص التشغيل والتكوين

جمعة, 06/26/2026 - 17:03

أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبدالله لولي، صباح اليوم، على الإطلاق الرسمي لمنصة "مرشد"، وهي منصة رقمية موجهة لتوفير المعلومات والإرشاد للشباب بشأن البرامج والخدمات الحكومية وفرص التشغيل والتكوين.

وقال الوزير، في كلمة بالمناسبة، إن إطلاق المنصة يأتي في إطار تنفيذ السياسات الحكومية الهادفة إلى تمكين الشباب، مضيفا أنها تمثل أداة لتوجيههم نحو البرامج والمبادرات الوطنية التي تتناسب مع احتياجاتهم وتطلعاتهم.

وأوضح أن منصة "مرشد" تهدف إلى ربط الشباب ببرامج تمويل المشاريع، وفرص التشغيل والتدريب، والبرنامج الوطني للمواهب الشبابية، ومسابقة أفضل صانع محتوى، وبرامج الخدمة المدنية، إلى جانب مبادرات أخرى يشرف عليها القطاع.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة عملت خلال السنوات الأخيرة على تطوير منظومة من البرامج في مجالات التشغيل والتكوين وريادة الأعمال والرياضة والعمل التطوعي وتمكين أصحاب المواهب، معتبرًا أن نجاح هذه البرامج يعتمد على سهولة وصول الشباب إليها والاستفادة منها، وهو ما تسعى المنصة إلى تحقيقه.

وأضاف أن المنصة توفر عبر بوابة إلكترونية معلومات محدثة حول البرامج والخدمات، وفرص التشغيل والتدريب في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى الفرص التي يتيحها شركاء وطنيون ودوليون، كما تقدم شروحًا مبسطة للإجراءات الإدارية المتعلقة بالاستفادة من تلك البرامج.

وأكد الوزير أن المنصة تستهدف مختلف فئات الشباب، بمن فيهم الطلبة والخريجون ورواد الأعمال وأصحاب المواهب والمتطوعون، بهدف تسهيل وصولهم إلى الفرص المتاحة وتعزيز مشاركتهم في جهود التنمية.

وحضر حفل الإطلاق الأمين العام للوزارة، كي آمادو الحاج، إلى جانب عدد من مسؤولي وأطر القطاع.

 

إعلانات

تابعونا